-->

اتش تي سي ون M7

اتش تي سي ون M7

الوصف

يأتيك هذا الهاتف الذكي مجهزاً ببطارية قوية،بالاضافه الى العديد من الخصائص والميزات المتنوعة الجيده والمفيدة. سيكون هذا الهاتف مثالاُ رائعا واضحاً للكمال المطلق  الغير معقول؛ فهو يجمع لك كلاً من التصميم الجذاب والأداء السلس والمرن القوي. تصميم هذا الجهاز يمتاز بلونه الفضي المميز، وبخفة وزنه ومرونته
الكبيرة التي تعني السهولة المطلقة بالحمل. تصميم الجهاز يمتاز بحوافه المنحنية التي تجعل من حمل الجهاز متعة لا توصف. بعيداً عن جمال التصميم، تم تزويد الجهاز بشاشة سوبر ال سي دي 3 تعمل باللمس بقياس 4.6 انش التي تقدم لك عرضاً مميزاً بدقة تبلغ 1080 * 1920 بكسل بفضل كثافتها العالية البالغة 471 بكسل للانش، مثل هذه الكثافة العالية تتيح لك إمكانية الإستمتاع بكل ما تشاء من الصور الغنية بالتفاصيل. بالإضافة إلى الشاشة الرائعة، تم تزويد الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 4 ميجابكسل، وبذاكرة تخزينية بسعة 32 جيجا يُمكنك العمل على زيادتها إلى ما يصل إلى 64 جيجا بإستخدام بطاقات الذاكرة. يعمل الجهاز بقوة معالج كوالكم APQ8064T سنابدراغون 600 الرباعي النواة الذي يعمل بسرعة 1.7 جيجاهيرتز ليمنحك ما تحتاج من القوة التي تُمكنك من العمل على الجهاز ومختلف تطبيقاته بمنتهى السهولة، ولتحظى بالسلاسة العالية، يعمل الجهاز بنظام التشغيل اندرويد 4.2.2 جيلي بين الذي يمتاز بسلاسته العالية؛ فهو يوفر لك إمكانية العمل على الجهاز وتطبيقاته من خلال واجهة مستخدم عالية السلاسة.


هيكل الجهاز




العرض و التصميم

وياتى تصميم الجهاز النحيف والناعم ذو اللون الفضي يمتاز بخفة وزنه الكبيرة وبسهولة ويسر فى حمله، بالإضافة إلى كونه يتمتع بالجمال الجذاب الكافي لكى يكون محط أنظار الجميع من حولك؛ فحواف الجهاز المنحنية تجعل جوانب الهاتف تبدو أكثر نحافة. بصرف النظر عن جمال وروعة الجهاز الآخاذ، تم تزويد الجهاز بشاشة سوبر ال سي دي 3 تحميها طبقة من زجاج كورنينغ غوريلا، ما يعني أنه سيكون بإمكانك إختبار كل ما تشاء من الصور، مقاطع الفيديو، الأفلام وغيرها بصورة غنية بالتفاصيل والألوان النابضة بالحياة. هذه الشاشة المميزة، تقدم لك عرضاً بصرياً بدقة تبلغ 1080 * 1920 بكسل، ما يعني إمكانية الإستمتاع بالمزيد من الوضوح والتفاصيل المثيرة على هذه الشاشة ذات القياس البالغ 4.6 انشاً.
وهذا الهاتف ايضا جيد التصميم على اعلى مستوى فهو يجذب اليه الكثير من المحبين لهذا النوع من الهواتف


القطع و نظام التشغيل

إختبر الاداء القوي ومستوى العملية العالي مع هذا الهاتف الذكي المتطور من اتش تي سي، وبذلك يكمن سر أداء الجهاز القوي والرهيب في معالجه المدمج الرباعي النواة من نوع كوالكم APQ8064T سنابدراغون 600 الرباعي النواة ذو السرعة البالغة 1.7 جيجاهيرتز، وهو معالج قوي يُمكنك من العمل على الجهاز بشكل عالي الكفاءة والقوة، لأنه يُمكنك من أداء كل ما تشاء من المهام المختلفة، بل وأداء العديد منها بنفس الوقت بشكل عالي الكفاءة. كل ما تشاء إنجازه من المهام المختلفة من تصفح الانترنت، الإستمتاع بالالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو سيتم بشكل عالي الكفاءة والسرعة. قوة المعالج ممزوجة مع سلاسة نظام التشغيل اندرويد جيلي بين الذي يُمكنك من العمل على الجهاز من خلال واجهة مستخدم محسنة وسلسة للغاية، كما وأنه يُتيح لك إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من التطبيقات المختلفة التي تشمل الألعاب، محتوى الوسائط المتعددة وغيرها من التطبيقات المختلفة التي لا بد من أن تجد ما تبحث عنه بينها.
ويمتلك هذا الهاتف ايضا دقه ومرونه فى نظام التشغيل فهو لديه طريقه رائعه وسلسله فى المرونه اثناء التشغيل



الوسائط المتعددة

وقد تم تزويد الجهاز بمجموعة واسعة ومتنوعة من خصائص الوسائط المتعددة، والتي تبدأ بصوت بيتس الذي يحمل معه العرض الصوتي إلى مستوى جديد لم تتمكن من إختباره من قبل. مثل هذه النوعية من العروض الصوتية الرائعة والجميله والتى ستُتيح لك إمكانية الإستمتاع بكل ما يحتويه العرض الصوتي من تفاصيل بصورة في غاية السهولة والإثارة
والجمال. إستمتع بكل ما تشاء من العروض الصوتية تماماً كما يجب لها أن تكون. هذه النوعية من العروض الصوتية ممكنة بفضل التعاون ما بين دكتور دري وجيمي لافين لتُمكنك من إختبار أدق التفاصيل في العرض الصوتي الذي تريد الإستمتاع به. تم تزويد هذا الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 4 ميجابكسل تُمكنك من إلتقاط كل ما تشاء من الصور العالية الوضوح والغنية بالألوان النابضة بالحياة بفضل تجهيزها بالعديد من الخصائص والميزات المختلفة التي تجعل من تجربة التصوير أمراً في غاية المتعة والسهولة. تتيح لك هذه الكاميرا ايضاً إمكانية إلتقاط مقاطع الفيديو ذات الجودة المتفوقة. بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية، سيكون بإمكانك إستخدام كاميرا الجهاز الأمامية ذات الدقة البالغة 2.1 ميجابكسل، والتي ستكون الأداة المثالية التي تُمكنك من الإستمتاع بكل ما تشاء من مكالمات الفيديو العالية الوضوح. ويمتلك ايضا هذا الهاتف شاشه تجعلك وانت تجلس امامه وتشاهد الفديوهات والبرامج وكانك بداخل شاشة التلفز فهو لديه طريقه رائعه واكثر من الخيال فى انها يجعلك تنجذب الى الفديوهات التى تستمع وتشاهده عليه ويجعل لديك وقت فراغ وذلك حيث يستعمله فى الاستمتاع بمشاهدة اى فديو وفى اى مكان دون الانتظار الى وسيله اخره لكى تشاهد الفديوهات عليه 





الاتصال

بإستخدام خيار الإتصال واي فاي، سيكون بإمكانك الإتصال بالانترنت بسرعات عالية جدا
للغاية تتيح لك إمكانية الإستمتاع بكل ما تشاء من أنواع المحتوى المختلف الموجود هناك. أما خيار الإتصال بلوتوث، فيُتيح لك إمكانية مشاركة كل ما تشاء من أنواع المحتوى الموجود على جهازك لاسلكياً وبسرعات عالية مع الأجهزة المتوافقة. يضع الجهاز تحت تصرفك خاصية دعم بطاقات الهاتف المتعددة التي تُمكنك من فصل حياتك الشخصية عن العملية دون تكبد كلفة أو عناء إقتناء جهاز جديد.
فهو ايضا لديه المزيد من طرق الاتصال الرائعه وشبكة التواصل لكى تستطيع الاتصال باى شخص اى ان كان هو وفى اى مكان فى العالم دون ادنه مشكله وفى ابها صوره لذلك ينجذب اليه الكثير من المحبين






البطارية وسعة التخزين

مع هذا الجهاز، سيكون بإمكانك حفظ كل ما تشاء من الصور، مقاطع الفيديو، الأفلام والموسيقى وغيرها على هاتفك بكل سهولة ويسردون ان تواجه اى صعوبات  ؛ ويرجع الفضل فى ذلك الى ذاكرة الجهاز التخزينية ذات الحجم البالغ 32 جيجا، والتي سيكون بإمكانك العمل على زيادتها إلى ما يصل إلى 64 جيجا بإستخدام بطاقات الذاكرة مايكرو اس دي.وبالتالى سيكون بإمكانك العمل على الجهاز لوقت طويل للغاية ودون أن تُضطر لإعادة شحنه مرات متعددة؛ وهذا بفضل بطارية ليثيوم بوليمر ذات القدرة البالغة 2300 ملي امبير، والغير قابلة للإزالة التي تم تزويد الجهاز بها.



التصميم

في تعليقنا على التصميم نجد ان تصميم كلا الهاتفين متقارب الى حد كبير لكن HTC One M8 تم تصنيعه بنسبة 90 بالمئة من المعدن بالمقارنة مع HTC One M7 بنسبة 70 بالمئة. ونلاحظ من تصميم HTC One M8 الجديد أنه أصبح أطول قليلاً بحجم أكبر و وزن اثقل مع تغيير بسيط بحيث أصبحت الزوايا اكثر إستدارة وإنحناء بالمقارنة مع HTC One M7 لكن في المجمل فالهاتفين من أجمل الهواتف الذكية على الإطلاق






الشاشة

مع تكبير شاشة HTC One M8 التي اصبحت 5 انش بالمقارنة مع HTC One M7 بقياس 4.7 إنش سنجد ان عدد بيكسلات الهاتف الجديد اصبح اقل بالمقارنة مع القديم لكن ورغم ذلك تبدو شاشة HTC One M8 رائعة بألوانها وخاصة بأنها تستخدم لوحة بتقنية Supper LCD 3 مع زوايا رؤية ممتازة، وتبقا شهادتنا مجروحة في شاشة هاتفي إتش تي سي ون القديم والجديد.



البطارية

بطارية HTC One M8 بسعة 2600 ميلي آمبير مع  وجود شاشة قياس 5 إنش بالمقارنة مع 2300 ميلي آمبير بالنسبة لبطارية HTC One M7 لكن مع شاشة أصغر 4.7 إنش إلا ان الشركة قالت بأن بطارية الهاتف الجديد تتفوق بنسبة 40 بالمئة على القديم، وهذا ما أكدته الكثير من المواقع العالمية التي حصلت على الجهاز في وقت مبكر وقامت بعمل مراجعة ومعاينة للهاتف حيث حقق بالفعل أرقام مميزة في زمن عمل الهاتف. ولكي لا ننسى فإن الهاتف HTC One M8 مزود بميزة جديدة تقوم بتوفير إستهلاك طاقة البطارية في نمط خاص قادر على العمل لمدة 15 ساعة على نسبة 5 بالمئة فقط من البطارية او حتى اسبوعين لشحن نسبة 100 بالمئة.




الكاميرا

بالمقارنة ما بين كاميرتي الهاتفين الرائدين نجد أن الهاتف الجديد HTC One M8 قد تم تزويده بكاميراتين رئيسية (خلفية) الاولى بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترا بيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080p بـ 30 إطار الثانية والكاميرا الثانية التي في الأعلى فهي مخصصة لتصوير عمق الصور من اجل ميزة التركيز بعد إلتقاط الصور الثابته وإضافة الكثير من التأثيرات وإختيار التركيز على نقاط محددة بفضل الحصول على معلومات ونقاط اكثر عبر الكاميرا الثانية، فيما الهاتف HTC One M7 مزود بكاميرا (خلفية) واحد فقط بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترا بيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080p بـ 30 إطار الثانية وكل الكاميرتين تستطيعان التصوير في الإضاءة المنخفضة. لكن نستطيع ان نقول بأن كاميرا HTC One M8 تقدم اداء ومميزات افضل مثل HDR وتسجيل فيديو بطيئ للفيديو و إلتقاط صور ثابتة بميزات تركيز اوسع بالمقارنة مع كاميرا هاتف HTC One M7 القديم.
الكاميرا الامامية في هاتف HTC One M8 اصبحت 5 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080p مع زاوية روية اوسع بالمقارنة مع كاميرا HTC One M87 ذات الدقة 2.1 ميغابيكسل







‫‫الضوء. هو ما يفرّق بين اللقطة السريعة والصورة. وعندما تلتقط صورة بزيادة في الإضاءة بنسبة 300% باستخدام كاميرا HTC One فائقة الحساسية، فإن إلتقاط صورة رائعة أصبح أسهل بكثير. يوفر هاتف HTC One زيادة مثيرة في جودة الصورة: المزيد من الوضوح والتباين والتفاصيل. بالإضافة إلى الإضاءة الخلفية والأداء في الضوء الخافت والذي سينقذ عملية التصوير الأكثر صعوبة.‬‬

تقوم مقاطع فيديو HTC المتميزة بتحديد العناصر الأساسية في أي حدث وتجعل منه عرضًا مذهلاً مدته 30 ثانية. لا يتطلب الأمر وجود أية برامج أو مهارات. اختر من بين أنواع الموسيقى الرائعة لإضافتها إلى التأثير. قم بتغيير التسلسل إذا أردت ذلك. ثم قم بإصدار فيلم حياتك مباشرة بمجرد ضغطة وبعدها تتم المشاركة مع الجميع للاستمتاع معك.




هيكل معدني بالكامل. هيكل بدون فجوات. وحواف مدببة توفر قبضة رفيعة ولكن مُرضية. تصميم هاتف HTC One لا يُقارن.








ليس للعالم بكرة للتحكم في مستوى الصوت. ولذلك يمكن أن يكون التحدث على الهاتف في أي بيئة مزدحمة بأصوات عالية أمرًا صعبًا. يقدم هاتف HTC One حلاً لهذه المشكلة باستخدام ميزة صوت Sense. حيث يحتوي على وحدة ثنائية من الميكروفون مدمجة وتعمل على اكتشاف الضوضاء المحيطة وستقوم بشكل ديناميكي بتقوية صوت المكالمة الداخلية للتعويض عن ذلك. مرحى بالوضوح.














باستخدام BlinkFeed™‎، يمكنك بناء شاشتك الرئيسية المباشرة. ببساطة اختر الشبكات الاجتماعية والأخبار وموجز الأخبار التي تريدها لتبقى محدّثة ومتدفقة مباشرةً على هاتف. نبض عالمك في كف يدك.



خاتمة

بتقيمنا لهاتفي HTC One M8 و HTC One M7 نعتبرهما افضل الهواتف الذكية في العالم للعام 2014 و 2013 على التوالي وخاصة بتصميمها الراقي بالإضافة الى الاداء القوي وهنا سيتفوق الجديد على القديم وهذا امر بديهي وطبيعي، وفي النهاية يبقى الخيار لكم  متابعينا في اندرويد عربي.












إرسال تعليق